مشروع تعايش وسلام

يسعى الاتحاد العالمي للكشاف المسلم ــ وهو أحد المنظمات المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي ــ إلى أن يشارك في المبادرات والجهود الدولية المختلفة حول العالم، للتصدي لقضايا الإرهاب والتطرف الفكري بكل أشكاله وسبل مواجهته، من خلال مهامه المنوطة به وفقا للمرجعيات الحضارية للأمة الإسلامية والقيم العالمية، ولكي يتأتى ذلك أطلق الاتحاد منصة الكشاف المسلم للخدمات الإنسانية للمساهمة في تنفيذ مشروعات وبرامج تأهيلية وتدريبية وتعليمية وثقافية وكشفية تعمل على تعزيز قيم التعايش والسلام والتواصل الإنساني الشامل بين جميع البشر من أجل العمل على بناء جيل وسطي متسامح، يؤمن بالتعددية والتنوع على أساس إنساني وحضاري، دون تمييز، كما يسهم في تنمية الشعوب وتفعيل التعاون والشراكة الاستراتيجية بينهم في جميع القطاعات المشتركة بالمبادرة ما سيعزز الاعتدال والوسطية، وهما صمام الآمن والاستقرار لدول العالم.

الأهداف:

  • تفعيل التعاون الاستراتيجي بين الاتحاد العالمي للكشاف المسلم ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات والاتحادات التابعة والمنبثقة منها، لتنفيذ مشروعات وبرامج إعلامية وتعليمية وتدريبية وتثقيفية وتوعوية مفتوحة الآفاق عبر منصاتها المتخصصة بطرق سليمة وعلمية مدروسة مع شركائها.
  • التعاون في تنفيذ مشروعات تدريبية متخصصة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم على الاندماج في مجتمعاتهم، ويكونون أداة فاعلة في تنمية أوطانهم وحمايتهم من الأفكار الضالة.
  • تنفيذ مشروعات الحقائب المتخصصة مع المنظمات الدولية المشاركة في برامج محاربة الجهل والمرض والفقر المستتر في المجتمعات المستهدفة والأكثر احتياجا.
  • العمل على إعادة التأهيل المجتمعي إعلاميا وتربويا.
  • المساهمة في البرامج والدورات الخاصة بتوعية المجتمع لمكافحة ظاهرة التطرف الديني في مناطق الفقر والنزاعات والحروب في الدول الأكثر احتياجا.
  • تأهيل وتدريب الشباب مهنيا وعلميا لسوق العمل، للمساهمة في خلق فرص عمل جديدة تسهم في محاربة الفقر والإرهاب.
  • التعاون مع الدول والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والمتخصصين والمهتمين في رسم سياسيات تعاونية تشاركية، وتفعيلها على أرض الواقع من خلال تنفيذ مشروعات حقيقية.
  • تعزيز الجهود والعمل المشترك لكل المشاركين في المشروعات.
  • عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل تعنى بمجال تنفيذ مشروعات تسهم في تعزيز الحوار “التعايش والسلام بين شعوب العالم”.
  • العمل على إنتاج برامج (سمعية ومرئية ومقروءة ورقمية) تخدم مشروعات الحوار “التعايش والسلام بين شعوب العالم”.
  • التنسيق مع مراكز التأهيل والتدريب والمعاهد المتخصصة عالميا في المجالات التعليمية والتدريبية والتأهيلية والإعلامية في العالم، لتحقيق الأهداف والرؤى المنشودة في التعايش والسلام بين شعوب العالم.

(ستتيح المنصة هذا المشروع بالتعاون مع الجمعيات الكشفية وشركائها من أصحاب العلاقة والخبرة بهذا المجال)

انضم إلينا نحن نحتاج مساعدتك

$
معلومات شخصية

للتبرع لهذا المشروع من خلال الحوالة البنكية يرجى القيام بمايلي::

  1. ارسال شك الى العنوان التالي
  2. في التفاصيل اذكر ان سبب الحوالة هو تبرع لمنصة الكشاف المسلم للخدمات الإنسانية
  3. أرسل بريد الكتروني عن الحوالة الى العنوان التالي : info@msihs.org

إن تبرعك المخصوم من الضرائب محل تقدير كبير!

Terms

مجموع التبرعات: $100