الشروط والأحكام

  1. اتفاقية المستخدم

يرجى قراءة هذه الوثيقة بعناية. هذه اتفاقية قانونية بينك أنت (ويشار إليه فيما بعد ب “المستخدم” أو “المتبرع” أو “الزائر” أو “المانح” أو “العميل” أو “المشترك” أو “أنت”) وبين منصة الكشاف المسلم للخدمات الإنسانية (ويشار إليها فيما بعد ب “المنصة” أو “موقع الويب” أو الضمير “نحن” ومشتقاته أو “لنا” أو “لدينا” أو “بنا”) ، الاتحاد العالمي للكشاف المسلم هيئة مستقلة تضم أجهزة واتحادات كشفية تمثل الكشافين المسلمين في جميع أنحاء العالم. واعترفت به الهيئات التالية:

  • مؤتمر القمة الإسلامي السابع الذي انعقد في الدار البيضاء، بالمملكة المغربية في الفترة من 11 إلى 15 رجب 1415 هـ ( 13-15 ديسمبر 1994)، القرار 5/7-ت (ق.إ).
  • المنظمة العالمية للحركة الكشفية في مؤتمرها الذي انعقد في بانكوك في 1993.
  • المجلس الإسلامي العالمي للدعوة في مؤتمره الذي انعقد في القاهرة في 1416 هـ.
  • الموافقة الملكية من خادم الحرمين الشريفين، الملك فهد بن عبد العزيز، على استضافة الاتحاد في المملكة االعربية السعودية ( رقم 9/ب 14886 المؤرخ في 17/9/1420 هـ)
  • الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

مقر الاتحاد في جدة, السعودية.

العنوان: ص. ب. 9141 جدة 21413، المملكة العربية السعودية
هاتف :6776476-009662  ،  6790130-00966

يخضع الاتحاد العالمي للكشاف المسلم لجميع القوانين والأنظمة السارية والمعمول بها ضمن الإختصاص في المملكة العربية السعودية (دولة المقر). يمتلك الاتحاد العالمي للكشاف المسلم موقع ويب يعمل لجمع التبرعات والمنح عبر الانترنتويعمل الاتحاد على إدارة وتشغيل الموقع تحت النطاق: WWW.MSIHS.ORG  (يشار إليه فيما بعد ب  “موقع الويب” أو “الموقع” أو “المنصة”). يوفر موقع الويب للزائرين وللمستخدمين إمكانية النفاذ إلى المعلومات، والارشادات، والمشروعات، والمنتدىات، والمدونة.

لاستخدام خدمات الموقع والتبرع، يجب أن (1) يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر (أو يفي بالحد الأدنى للسن المكافئة ببلدك)، و(2) تحصل على موافقة ولي أمرك أو الوصي عليك إذا كنت تُعد قاصرًا في بلدك و(3) تملك السلطة لإبرام عقد ملزم معنا ولا تكون ممنوعًا من القيام بذلك بموجب أي قوانين معمول بها و(4) تقيم في بلد تتوافر فيه الخدمة. كما تتعهد أيضًا أن تكون أي معلومات تسجيل ترسلها إلى المنصة صحيحة ودقيقة ومكتملة، وأن توافق على إبقائها كذلك طوال الوقت، وإذا كنت قاصرًا في بلدك، فيجب أن يلتزم ولي أمرك أو الوصي عليك بهذه الشروط نيابةً عنك. يمكنك العثور على معلومات إضافية حول متطلبات الحد الأدنى للسن في عملية التسجيل. إذا كنت لا تفي بمتطلبات الحد الأدنى للسن، فلن يتمكن موقع الويب من تسجيلك كمستخدم إلا بموافقة ولي أمرك.

  • من خلال التصفح والزيارة والنفاذ إلى و/أو استخدام الخدمات على هذا الموقع (أو البحث عن أي من صفحات هذا الموقع)، فإن الزائر للموقع سواء أكان مستخدماً مسجلاً أم لم يكن فإنه يوافق صراحة دون قيد أو شرط على جميع بنود وشروط الاستخدام وبنود إخلاء المسؤلية المنصوص عليها هنا وسياسة الخصوصية ، وتعد وتشكل هذه الموافقة عقدًا ملزمًا قانونًا بين المنصة وبينك أنت ، الرجاء عدم الاستمرار في النفاذ أو استخدام الموقع و/أو الخدمات في حال عدم موافقتك على جميع الشروط والأحكام والبنود.
  • يصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً فور إعلانه، ما لم يُبين خلاف ذلك، وإن استمرارك في استخدام هذه المنصة بعد أي إعلان أي تعديل يعني قبولك التام لذلك التعديل.
  • اتفاقية المستخدم هذه تم اعداده وإبرامها باللغتين الإنجليزية والعربية. في حالة وجود تعارض بين النصين العربي والإنجليزي في هذه الوثيقة أو غيرها من الوثائق فإنه يعتد بالنص العربي.
  • في حالة قيام فريق عمل المنصة بالتواصل مع المستخدم لأي سبب له علاقة بهذه الاتفاقية أو بحساب عضويتك على الموقع أو الخدمة، فسنستخدم أحدث تفاصيل الاتصال التي قام المستخدم بتزويدنا بها. يجب عليك كمستخدم مسجل وله عضوية على المنصة تحديث بياناتك الشخصية باستمرار.
  • يرجى العمل على الاحتفاظ بنسخة من اتفاقية المستخدم هذه في سجلاتك. كما يمكنك استعراض نسخة محدثة من اتفاقية المستخدم هذه في أي وقت ترغب به على موقع الويب . كما يمكنك أيضًا أن تطلب في أي وقت نسخة من اتفاقية المستخدم هذه عن طريق الاتصال بخدمات العملاء.
  • يحق لنا تسجيل كافة المحادثات والرسائل الالكترونية وعمليات التواصل الأخرى التي تتم بينك وبين فريق العمل.
  1. الغرض من استخدام الموقع:

 

  1. معلومات عنك وعن زياراتك لموقعنا
    • نقوم بمعالجة المعلومات بشأنك بالتوافق مع نهج الخصوصية لدينا. باستخدامك للموقع فإنك توافق على هذه المعالجة.

 

  1. النفاذ الى المنصة:
    • بمجرد تسجيلك والحصول على العضوية على موقع المنصة، يجب عليك كمستخدم مسجل التأكد من أن جميع تفاصيل معلوماتك الشخصية التي زودتنا بها صحيحة ويجب تحديثها في جميع الأوقات في حال تغيرها.
    • أنت توافق وتتعهد على أنك لن تتصفح و/ أو تستخدم موقعنا الإلكتروني بجميع خدماته وصفحاته إلا حسب ما هو منصوص عليه في الشروط والأحكام والتشريعات النافذة.
    • يسمح بالدخول إلى موقعنا على أساس مؤقت، ونحتفظ بالحق بسحب أو تعليق أو تعديل الخدمات، والإعلانات (كليًا أو جزئيًا) التي نقدمها في موقعنا في أي وقت ولأي سبب دون إخطارك بذلك.
    • نحن لن نكون مسؤولين تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث إذا كان الموقع غير قابل للوصول أو غير متوفر كليًا أو جزئيًا لأي سبب خارج عن سيطرتنا المعقولة أو لأننا نقوم بتنفيذ الصيانة والتحديث والتطويرات أو ما شابه ذلك أو أنه غير متوفر في أي وقت أو لأي فترة.
    • يجوز لنا تقييد الوصول إلى بعض أجزاء من أو الموقع بأكمله، من وقت لآخر.
    • عند قيامك باختيار معلومات حسابك (أسم المستخدم، كلمة السر ، رمز التعريف) أو في حالة قيام المنصة  بتزويدك بها ضمن الإجراءات الأمنية المتبعة لدينا، فيجب عليك التعامل مع هذه المعلومات بسرية تامة وعدم الكشف عن أي من هذه المعلومات لأي طرف ثالث، و لدينا الحق في أي وقت في تعطيل أي رمز تعريف أو كلمة مرور للمستخدم، سواء اخترتها أنت أو قمنا بتزويدك بها إذا كان في رأينا بحدود المعقول أنكم قد فشلت في الامتثال لأي من أحكام وشروط الاستخدام هذه.
    • تحتاج إلى اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة حتى تتمكن من الوصول إلى موقعنا، وتحتاج أيضًا إلى التأكد من أن أي مستخدم آخر قد يتصفح موقعنا الإلكتروني من خلال خدمة اشتراك الإنترنت الخاص بك بأنه على دراية بهذه الأحكام والشروط والبنود وأنه يمتثل لها.

 

  1. الملكية الفكرية:
    • يتم حماية الخدمات بموجب أنظمة الملكية الفكرية المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمعاهدات الدولية. ووفقًا للحقوق المحدودة الممنوحة صراحة بموجب هذه الشروط، فنحن نحتفظ بجميع الحقوق الخاصة بالخدمات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: حقوق الملكية الفكرية.
    • نحترم الملكية الفكرية للآخرين ونأخذ حماية حقوق التأليف والنشر وجميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى على محمل الجد، ونحن نطلب من مستخدمينا أن يقوموا بالشيء نفسه.

 

  1. إخلاء المسؤولية وتحديد المسؤولية:
    • باستثناء ما هو منصوص عليه صراحة في الشروط والأحكام هذه، لا نقدم أي شروط أخرى سواء كانت صريحة أو ضمنية، ولا نضمن صحة و/ أو دقة المعلومات و/ أو المحتويات في الموقع، سواء في المحتويات القابلة للتحميل و/أو المعلومات و/أو المحتويات المرسلة عن طريق البريد الالكتروني و/أو الرسائل القصيرة. إن استخدامك لهذا الموقع يكون على مسؤوليتك الخاصة. ان ما يتم تقديمه في هذا الموقع يكون على أساس “كما هو” و”كما هو متوفر”. ونحتفظ بحق الحد من استخدامك للموقع أو إلى أي عنصر أو جزء منه في أي وقت كان كما ولا نضمن توفر الموقع من دون أي انقطاع و/أو أخطاء و/أو أن الموقع آمن و/أو أن الموقع و/أو موفر خدمة الموقع الذي يوفر الموقع سيكونان خاليين من الفيروسات و/أو من أحصنة طروادة، و/أو من الديدان، و/أو من القنابل الموقوتة و/أو من الملفات التالفة و/أو من البرمجيات الخبيثة و/أو من برامج التجسس و/أو أي من برامج أخرى مماثلة و/أو أن المعلومات على الموقع صحيحة ودقيقة ومناسبة ومفيدة وحديثة وموثوق بها وكاملة. في حال قمت بتحميل أي محتوى من الموقع، فإنك تقوم بذلك وفقا لتقديرك الخاص وعلى مسؤوليتك. وإنك مسؤول وحدك عن أي ضرر يصيب الجهاز المستخدم للتصفح والتبرع أو عن أي فقدان للبيانات الناتج عن تصفح أو استخدام الموقع كما وان اي نصائح أو معلومات تحصل عليها من الموقع لا تشكل ضمانة من أي نوع كانت لا نتحمل أي مسؤولية عن أي أعمال تقوم بها اعتماداً على معلومات و/أو بيانات تم الحصول عليها من الموقع و/أو الخدمات و/أو المرسلة عن طريق البريد الالكتروني و/أو الرسائل القصيرة و/أو تطبيقات التواصل والتي قد ينتج عنها أي خسائر و/ أو أضرار مباشرة و/أو غير مباشرة. إنك تقر بأن الخدمة مقدمة على أساس “كما هي”، “شاملة لجميع العيوب” و “حسب توفرها”
    • لا نتحمل في أي حال من الأحوال أي مسؤولية تجاهك و/أو اتجاه أي طرف ثالث عن أي خسائر و/أو أي أضرار سواء مباشرة و/ أو غير مباشرة ناتجة عن أي التزامات تعاقدية و/أو سوء استعمال و/أو إهمال و/ أو ناتجة عن استخدام الموقع و/أو الخدمات.

 

  1. القيود على الاستخدام:

الوصول واستخدامك لهذه المنصة، تقر بالامتناع عما يلي:

  • تقديم رمز تعريف المستخدم الخاص بك أو كلمة المرور الخاصة بك إلى شخص آخر للقيام بتعاملات بموجب أمر منك؛
  • مشاركة معلومات حساب عضويتك (إسم المستخدم، كلمة السر، الرمز التعريفي) مع أي طرف ثالث؛
  • بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو إعادة إنتاج أو تنزيل أو نشر أو نقل أو توزيع أو تحرير أي مواد مشتقة صراحة من أي من محتوى متوفر في موقع الويب بكافة أنواعه وأشكاله دون الحصول على إذن كتابي مسبق من الاتحاد ؛
  • إعادة إنتاج، إعادة نشر محتويات هذا الموقع أو أي جزء منه بما ذلك إعادة استنساخه على موقع أخر؛
  • استخدام هذا الموقع بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع للموقع؛
  • استخدام موقعنا الإلكتروني بأي طريقة قد تسبب ضررًا لموقعنا الإلكتروني أو تعيق إمكانية الوصول إليه؛
  • توفير أو تحميل ملفات على هذا الموقع تحتوي على فيروسات أو برمجيات خبيثة بكافة أنواعها أو بيانات تالفة؛
  • نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، أو مواد إباحية، أو بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال الموقع والتي تخالف القانون السعودي أوالقانون في مكان إقامتك؛
  • استخدام هذا الموقع للمشاركة بأي طريقة تكون أو قد تكون تشجع على سلوك يكون أو قد يكون غير قانوني أو احتيالي أو ضار؛
  • الاشتراك من خلال هذا الموقع في أنشطة غير مشروعة أو غير نظامية في المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى؛
  • استخدام أي أداة أو وسيلة أو برنامج أو إجراء لمنع أو محاولة منع التشغيل الصحيح لموقع الويب؛
  • القيام بأي إجراء يفرض حملاً كبيراً على البنية التحتية للموقع.

 

  1. وسائل دفع التبرعات والمنح

يمكنك التبرع بأحد وسائل الدفع التالية:

  • الدفع المباشر
  • الدفع عبر التحويل البنكي
  • الدفع عبر البطاقات الإئتمانية المقبولة لدى المنصة، وتخضع وسائل الدفع الى سياسة الاستخدام الخاصة بكل وسيلة و/أو سياسة الاستخدام الخاصة بالشركة المزودة لوسيلة الدفع، ولمزيد من المعلومات الرجاء التواصل عبر الإيميل: cs@msihs.org
  1. إقرار وتفويض
  • ان تقديم الجهة المتبرعة أو المانحة (مؤسسة أو فرد) للمساهمة بمشاريع أو انشطة أو خدمات المنصة هو موافقة وإقرار منه بتفويض منصة الكشاف المسلم للخدمات الإنسانية ، بعمل ما يلزم وحسب ما تراه مناسبا وبما يتواقع مع متطلبات أنظمة ومعايير الامتثال المعمول بها.
  • يقر المانح او المتبرع بأنه قرأ وفهم كافة المبادرات والمشاريع والأنشطة وانها موجهه للخدمات الإنسانية ولا يمانع بالمشاركة فيها.
  • يقر المانح او المتبرع بأن اي مبلغ يتم دفعه بحساب المنصة غير مسترد ولا يمكن المطالبه به
  1. الروابط الخارجية

قد يحتوي موقع الويب من آن لآخر على إعلانات من جهة خارجية وروابط تفاعلية لمواقع ويب تخص الغير لا نتحمل مسؤوليتها، ومع ذلك، فإننا لا نقدم أي تمثيل أو ضمان فيما يتعلق بدقة أو اكتمال المعلومات ولا نضمن أن مواقع الويب الاخرى خالية من الأخطاء. الوصول الى أي مواقع اخرى مرتبطة بالموقع هي على مسؤوليتك الخاصة.

  1. التحكيم
  • ‌يتم تسوية أي نزاع ينشأ عن الأحكام والشروط هذه أو يتعلق بها، بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية (دولة المقر)، على الرغم من أننا نحتفظ بالحق في رفع دعوى ضدك لخرق شروط الاستخدام في بلد إقامتك أو أي دولة أخرى.
  1. اتصل بنا
  • في حال وجود أي استفسار بشأن خدماتنا أو بشأن الشروط والأحكام، أو أي شكاوى أو استفسارات أخرى، يرجى التواصل مع قسم دعم العملاء (cs@ org)